أخر الاخبار

ما هو السيو (SEO) وما فائدته



بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي مدونة تعلم و احترف
في هذه التدوينه انشاء الله سنتكلم في موضوع جديد ومهم لكل مدون ان يعرفه
وهذا الدرس سيتكلم عن تعريف السيو وما هي فائدته وتعريف بعض المصطلحات المهمه


ما هو السيو SEO ؟



Seo هو مختصر جملة Search Engine Optimization بمعنى تهيئة المواقع لمحركات البحث السيو هو الممارسات التي تحسن وتهيئ موقع ويب لمحركات البحث بغرض استقطاب او مضاعة الزوار. هناك العديد من هيئات السيو احيانا يمكنك تعريف السيو ببساطة بانه مسألة جعل بنية موقعك واضحة لفهم محركات البحث. تحسيين محركات البحث لايقتصر فقط على محركات البحث بل ايضا على جعل موقعك اكثر وضوحا للزائر.
في دورة السيو SEO هذه سنتطرق الى توضيح جميع زوايا السيو – بداية باكتشاف وفهم المصطلحات والكلمات الشائعة وصولا الى جعل موقعك صديق لمحركات البحث.

لمذا موقعي يحتاج الى السيو SEO ؟



اغلبية متصفحي الانترنت يتم توجيههم وتحويلهم الى مواقع معينة بمحركات البحث الكبيرة مثل قوقل, بينغ, ياهو وبايدو (محرك بحث صيني). رغم ان الشبكات الاجتماعية تعتبر ايضا مصدر مهم لجلب الزوار الى انها لاتقارن مع محركات البحث. لهذا يجب على كل مشرف موقع ان لا يستغني على اكبر مصدر لجلب الزوار سواء كان موقع يقدم محتوى او منتوج/خدمة معيينة او حتى معلومات بسيطة.

كذلك لاننسى ان الزوار الذين تاتون من محركات البحث ليسو مجرد زوار عاديون وصلوا بالصدفة الى موقعك, بل عن طريق البحث عن محتوى معين في محركات البحث (طلبات البحث او استعلامات البحث) اوصلهم الى موقعك يعني انهم زوار مستهدفون.




لمذا محركات البحث لاتستطيع العثور على موقعي بدون السيو SEO ؟

محركات البحث هي انظمة ذكية لكن كباقي الانظمة لازالت تحتاج الى مساعدتنا. معضم محركات البحث تعمل على تحسيين الخوارزميات والتعمق اكثر في الزحف للمواقع وتخزيين اكبر عدد ممكن من البيانات لتعرضها على المستخدم في نتائج بحث اكثر صلة لما يبحث عنه.


هل استطيع عمل السيو بنفسي؟



عمل السيو صعب نوعا ما, لكن يمكن لاي شخص فهم الاساسيات, لكن لاتكن مخطأ في اعتقادك حتى القليل من المعرفة في هذا المجال قد يشكل فارق كبير. عمل السيو مجاني ومتوفر بكثرة على الانترنت لكن ان كنت تسعى لكي تصبح محترفا فيه فانت تحتاج للكثيير والكثيير من العمل الجاد والمتواصل.


خلاصة الكلام



كما سبق وذكرت علم السيو صعب قليلا ويحتاج الى صبر ومثابرة فلاتعتقد انك ستصل بين عشية وضحها, اقرأ ثم اقرأ ثم اقرا بعد ذلك طبق وطبق وطبق هذا هو السيو ولا شيء غير ذلك. لذلك انصح الجميع بعدم التسرع ومتابعة الدورة وتطبيق مافيها. كانت هذه مقدمة وتعريف بسيط للدورة الدروس القادمة ان شاء الله ستكون بالفديو ليكون الشرح اكثر وضوحا وفعالية.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -