أخر الاخبار

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

أفضل منصات التدوين لعام 2021

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

قد يكون الاختيار بين أفضل منصات التدوين في السوق أمرًا صعبًا لأولئك الذين بدأوا للتو في مدونة جديدة . هناك عدد كبير من الخيارات المتاحة ، حيث يوفر كل منها مجموعة من الميزات غير المختلفة.

إذًا ، كيف تتخذ قرارًا وتختار منصة تبدو وكأنها مصممة خصيصًا لك ولاحتياجاتك الخاصة؟

فيما يلي قائمة بأفضل منصات التدوين المتاحة اليوم ، بالإضافة إلى ما يجعلها مختلفة عن بعضها البعض.

الاختلاف الأساسي بين أفضل منصات التدوين

يمكن تقسيم منصات التدوين التي تمت تغطيتها هنا إلى فئتين:
خدمات نشر المدونات - خدمة نشر المدونة هي عبارة عن منصة حيث يمكنك التسجيل وإنشاء مدونتك ؛ أنت لا تحتاج إلى خادم ويمكنك استخدام مجال فرعي موجود من النظام الأساسي
أنظمة إدارة المحتوى (CMS) - نظام إدارة المحتوى هو برنامج يتم استضافته على خادم ، ويحتاج أيضًا إلى ربطه باسم المجال ؛ بعد ذلك ، يمكنك الاستفادة من قدرات نظام إدارة المحتوى وتعديل منشورات وصفحات مدونتك بشكل مشابه لكيفية القيام بذلك باستخدام مُحرر مستندات Google - عبر واجهة مستخدم لطيفة

من حيث التعقيد ، تعد خدمات نشر المدونات أسهل في الاستخدام ، لكن لها قدرة محدودة على تخصيص الميزات. إذا كنت تخطط لإنشاء مدونة مجانًا ، فعليك اختيار واحدة منها.

مع نظام إدارة المحتوى (CMS) ، فإن الاحتمالات لا حدود لها - ولكنها تأتي على حساب صيانة الخادم وشراء مجال.

بشكل عام ، إذا كانت سهولة الاستخدام هي الشيء الأول الذي تبحث عنه ، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالًا مع خدمات التدوين. إذا كان التحكم الكامل والحرية الكاملة في مدونتك أمرًا تقدره أكثر ، فإن استخدام CMS هو المسار المناسب لك.

تتضمن قائمتنا لأفضل منصات التدوين مزيجًا من كلا الفئتين ، والتي تلبي احتياجات المستخدمين المختلفين.

دون مزيد من التأخير ، إليك قائمتنا (بدون ترتيب معين):

ستة من أفضل منصات التدوين مقارنة

WordPress.org : WordPress ذاتية الاستضافة

يتطلب الإصدار المستضاف ذاتيًا من WordPress تنزيل نسخة من برنامج WordPress وتثبيته على الخادم. رغم ذلك ، ستجعل أفضل شركات الاستضافة هذه الخطوة سهلة بالنسبة لك من خلال الاهتمام بالتثبيت نفسه.

على الرغم من أن هذا الخيار يوفر أكبر قدر من المرونة ، إلا أنه يأتي بتكلفة إضافية لخادم الويب واسم المجال.
6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

من يجب أن يستخدم WordPress ذاتية الاستضافة؟

نمت WordPress المستضافة ذاتيًا لتصبح أكثر منصات مواقع الويب شعبية على الإطلاق ، وهذا لا يعني فقط المدونات. يستخدم WordPress أكثر من 32٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت .

يعد WordPress حلاً رائعًا إذا كنت تريد التحكم الكامل في مدونتك وتكون قادرًا على تخصيص كل جانب من جوانبها.

من ناحية أخرى ، لا يمكنك تشغيل مدونة WordPress مجانًا. للقيام بأشياء رخيصة الثمن ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع حوالي 60 دولارًا سنويًا.

إليك كيف تبدو لوحة القيادة في WordPress:

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

ما هو السعر؟

WordPress نفسه هو برنامج مفتوح المصدر ، يمكنك تنزيله وتشغيله محليًا أو على خادم ويب. ومع ذلك ، قد يتم الدفع مقابل بعض السمات والإضافات.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك الحصول على خطة استضافة بحوالي 4 دولارات شهريًا. واسم المجال بحوالي 15 دولارًا في السنة.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

نعم ، أي خادم تستضيف WordPress عليه يمكن ربطه بمجال مخصص.

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

في كلمة واحدة: كل شيء. يمكنك تخصيص التصميم والتخطيط والمحتوى لكل عنصر من عناصر الموقع.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

نظرًا لأن التحكم في المدونة بأكملها يقع على عاتق مشرف الموقع ، فإن تحقيق الدخل أمر سهل - إما من خلال مكون إضافي أو عن طريق إضافة كود HTML مخصص إلى السمة.

الأفكار النهائية على WordPress.org

WordPress هو القائد الذي لا يرقى إليه الشك في عالم المدونات. مع وجود أكثر من 32 ٪ من جميع المواقع التي تعمل على WordPress ، من الصعب القول بأن معظم الناس سيكونون أكثر من سعداء إذا اختاروا WordPress. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل منصات التدوين ذات الصلة اليوم.

Blogger (www.blogger.com)

Blogger هو نظام أساسي لنشر المدونات من Google.

يمكنك التسجيل باستخدام حساب Google الخاص بك ، واستخدام أحد السمات الافتراضية للبدء في مجال blogspot.comفرعي.

في غضون دقائق قليلة ، يجب أن تصبح مدونتك مباشرة.


من الذي يجب أن يستخدم Blogger؟

إنه مخصص للمبتدئين الذين يرغبون في البدء بسرعة دون الكثير من المتاعب.

فيما يلي لوحة تحكم Blogger مع الإحصائيات وخيارات أخرى:
6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021


ما هو السعر؟

Blogger كخدمة مجانية تمامًا للاستخدام.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

نعم ، يمكنك ربط مدونتك بمجال أو مجال فرعي.

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

يمكنك تحميل سمات وعناصر واجهة مستخدم مخصصة. إذا كانت لديك معرفة بـ HTML و CSS و JavaScript ، فيمكنك حتى تحرير شفرة المصدر لمدونتك داخل Blogger.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

نعم ، Google AdSense مدمج في خدمة Blogger ، وتنشيطه سهل. يمكنك أيضًا إضافة خدمات إعلانية لجهات خارجية عن طريق إضافة JavaScript ذات الصلة في عنصر واجهة مستخدم ، أو داخل شفرة المصدر لمدونتك.

الأفكار النهائية حول Blogger

Blogger هي واحدة من أفضل منصات التدوين لبدء مدونتك الجديدة نظرًا لقصر منحنى التعلم والقدرة على التخصيص لاحقًا. وبالتالي ، يمكن للمرء أن يبدأ بالميزات الأساسية في Blogger ثم ينتقل في النهاية إلى الميزات المخصصة المتقدمة ، مما يجعله أحد أفضل منصات التدوين للمبتدئين.

medium (medium.com)

Medium عبارة عن نظام أساسي لنشر المدونات يركز على تجربة القراءة. شارك في تأسيسها إيفان ويليامز ، الذي شارك أيضًا بالصدفة في تأسيس Blogger قبل أن تستحوذ عليها Google.

في المتوسط ​​، يمكنك إما إنشاء منشورات مرتبطة بالمستخدم الخاص بك ، أو إنشاء منشور بتخطيط قابل للتخصيص. USP of Medium هو محرر مدونة سهل الاستخدام يركز على المحتوى الخاص بك.
6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

من يجب أن يستخدم Medium؟

مثل Blogger ، فهو مخصص للمبتدئين الذين يرغبون في البدء بسرعة.

إليك ما تبدو عليه الواجهة عند إضافة منشور على Medium:

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

ما هو السعر؟

للناشرين ، ميديوم مجاني. ومع ذلك ، هناك نموذج اشتراك للقراء للحصول على أفضل محتوى مخصص.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

لا ، تم إيقاف هذه الميزة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017. لا يمكن استضافة منشورك إلا على medium.com/publication-slug 

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

بالنسبة للمشاركات غير المرتبطة بمنشور ، تحتاج إلى استخدام النسق الافتراضي. بالنسبة للمنشورات ، يمكنك تخصيص الرؤوس والأيقونة المفضلة وتخطيط مشاركاتك. ومع ذلك ، لا يمكنك الوصول إلى HTML لتغيير العناصر الفردية. هذا مثالي لأولئك الذين ليس لديهم معرفة بتقنيات الويب ، لكنهم يتركون الآخرين يرغبون في المزيد.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

نعم ، لكن الخيارات محدودة وتتغير كثيرًا. يوجد حاليًا طريقة واحدة فقط لكسب - من خلال برنامج الشركاء - برنامج حيث يتم الدفع للمؤلفين اعتمادًا على مشاركة القراء.

الأفكار النهائية على المتوسط

المتوسط ​​رائع في ما يفعله - تمكين المرء من القراءة. ومع ذلك ، من بين أفضل منصات التدوين الأخرى ، فإن الميزات محدودة ، مع عدم وجود خيار لتوصيل مجال مخصص أو تحقيق الدخل بحرية. قد يكون اختيارك لمنشور لمرة واحدة ، ولكن ربما يجب عليك اختيار نظام أساسي آخر إذا كنت تخطط للتدوين على المدى الطويل.

WordPress.com : WordPress المستضاف تجاريًا

إصدار مستضاف تجاريًا من WordPress ، أو WordPress.com ، كما هو معروف بشكل عام ، هو نظام أساسي لنشر المدونات يعتمد على محرك WordPress ، والذي يوفره Automattic.

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

من يجب أن يستخدم WordPress.com؟

يعد الإصدار المستضاف تجاريًا من WordPress مثاليًا للمبتدئين غير المستعدين للإنفاق على أسماء النطاقات أو تكاليف الخادم حتى الآن.

أيضًا ، يبرز WordPress.com ببساطة باعتباره "بديلاً أفضل مظهرًا لـ Blogger".

إليك ما تبدو عليه لوحة القيادة في WordPress.com:

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

ما هو السعر؟

يوفر WordPress.com ثلاث خطط بالإضافة إلى الخطة المجانية - للأفراد بسعر 4 دولارات شهريًا ، و Premium بسعر 8 دولارات شهريًا ، و Business بسعر 25 دولارًا في الشهر.

تتيح لك الخطة الشخصية استخدام مجال مخصص ، وإزالة الإعلانات الأصلية بواسطة WordPress.com وتوفير دعم العملاء. مع الخطط الأعلى ، يمكنك الوصول إلى مساحة تخزين أكبر مع المزيد من إمكانيات التخصيص.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

نعم ، لكنك تحتاج إلى خطة مدفوعة لذلك.

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

أولاً ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة من السمات - التصميمات - التي ستساعدك على إنشاء مظهر مميز لمدونتك. يمكنك أيضًا تخصيص المظهر الخاص بك بطريقة أساسية - إضافة عناصر واجهة مستخدم وقوائم وضبط التخطيط.

للحصول على المزيد من حيث التخصيص ، ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

على الرغم من ظهور إعلانات WordPress ، يمكنك إضافة إعلانات مخصصة من خلال JavaScript في الأدوات. للحصول على مزيد من الحرية ، على الرغم من ذلك ، تحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة.
الأفكار النهائية على WordPress.com

إنه اختيار جيد للمبتدئين ، مع خيار الترحيل إلى إصدار مستضاف ذاتيًا من WordPress في مرحلة لاحقة. ومع ذلك ، فإن الميزات محدودة بعض الشيء مقارنةً بإصدار WordPress المُستضاف ذاتيًا - وسيستعرض المزيد في دقيقة واحدة.

Wix (www.wix.com)

Wix هو في الأساس منشئ مواقع الويب الذي يتيح لك إنشاء موقع من خلال محرر سهل الاستخدام بالسحب والإفلات.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 500 نموذج ثم ضبط الموقع لجعله يبدو كما تريد.

يتيح لك Wix إنشاء مدونة عاملة في غضون دقائق ، وسيهتم أيضًا باستضافة المدونة نيابة عنك.
6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

من يجب أن يستخدم Wix؟

يعد Wix أكثر ملاءمة إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب قياسي ، وليس مدونة كلاسيكية. على الرغم من توفر وحدة التدوين ، إلا أنها ليست محور Wix.

كيف يمكنك تخصيص مدونتك باستخدام Wix:


6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

ما هو السعر؟


مجاني ، بالإضافة إلى Wix لديه خطط شهرية بسعر 5.00 دولارات ، 11.00 دولارًا ، 14.00 دولارًا ، 29.00 دولارًا ، تم تحويلها إلى عملتك المحلية. تتراوح هذه الخطط من ربط المجال الخاص بك إلى إنشاء متجر تجارة إلكترونية متكامل.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

نعم ، على الرغم من أنها متوفرة فقط في الخطط المدفوعة.

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

يتيح لك Wix تخصيص جميع العناصر داخل الموقع دون أي معرفة بتقنيات الويب. يتراوح هذا من عناصر نصية مختلفة (رأس ، وصف ، قائمة) إلى الصور والمواقع والنماذج. ومع ذلك ، فإن عملية تحرير رمز الصفحات معقدة بعض الشيء.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

نعم ، يمكنك إضافة إعلانات مخصصة من خلال عناصر HTML على Wix ، على الرغم من أنه سيتم أيضًا عرض عناصر Wix ذات العلامات التجارية في الخطة المجانية.

الأفكار النهائية حول Wix

يمنحك Wix الكثير من الحرية للتعبير عن خيالك ، مع الحد الأدنى من المعرفة بالبرمجة أو بدونها. ومع ذلك ، كما قلت ، التدوين ليس محور Wix's ، والذي لا يجعله من أفضل الخيارات بين أفضل منصات التدوين. قد يرغب المطورون المتمرسون أيضًا في التحول إلى خيار يوفر لهم مزيدًا من الحرية .

ghost (ghost.org)

بدأ Ghost من قبل مطور WordPress سابقًا ، وهو عبارة عن منصة تدوين قائمة على JavaScript.

كان الغرض الوحيد من إنشاء Ghost هو التركيز على التدوين. على الرغم من أن Ghost يقدم إصدارًا مستضافًا تجاريًا ، إلا أن هذا المنشور يتحدث فقط عن البرنامج الذي يمكنك استخدامه على الخادم الخاص بك.
6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

من يجب أن يستخدم Ghost؟

Ghost هو خيار جيد لمن يريد تجربة نشر رائعة وواجهة مستخدم رائعة. ومع ذلك ، يتطلب الشبح مهارات فنية كبيرة للإعداد والتشغيل.

إليك ما سيبدو عليه الأمر عند تحرير محتوى مدونتك باستخدام Ghost:

6 من أفضل منصات التدوين لعام 2021

ما هو السعر؟

Ghost هو برنامج مفتوح المصدر ، وبالتالي فهو متاح مجانًا للتنزيل والتشغيل (على الرغم من أنه ليس من السهل العثور على رابط التنزيل المباشر - يبدو أن الخيار الوحيد القابل للتطبيق هو عبر GitHub وليس موقع Ghost الرسمي) ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض السمات والمكونات الإضافية المدفوعة مقابل Ghost (كما هو الحال في WordPress أيضًا). في الوقت نفسه ، إذا اخترت الإصدار المستضاف تجاريًا من Ghost ، فيجب عليك دفع رسوم اشتراك تبدأ من 29 دولارًا في الشهر.

هل يمكنني استخدام مجال خاص؟

نعم. يمكنك إقران مدونة Ghost بمجال مخصص.

ما الذي يمكنك تخصيصه؟

يمكنك تخصيص كل عنصر تقريبًا في مدونتك ، على الرغم من أن دعم Ghost من حيث السمات والمكونات الإضافية لا يزال ضعيفًا مقارنةً بـ WordPress.

هل يمكنني استثمار مدونتي؟

نعم ، يمتلك Ghost القدرة على إضافة كود مخصص إلى موقعك للإعلانات.

الأفكار النهائية حول الشبح

على الرغم من أن WordPress يعد خيارًا أفضل من حيث الدعم والتخصيص ، فقد يفضل المرء Ghost إذا كان يقدّر واجهة / تجربة نشر مرتبة.

أفضل منصات التدوين: الخاتمة

نأمل أن يكون هذا مفيدًا لمن يبحثون عن أفضل منصات التدوين في الوقت الحالي.

إليك ملخص موجز:

WordPress.org - WordPress المستضافة ذاتيًا - منصة التدوين الأكثر شيوعًا على الإطلاق وخيار رائع للأشخاص الذين يريدون التحكم الكامل في موقع الويب / المدونة الخاصة بهم
Blogger - ومنصة تدوين المدرسة القديمة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مدونة أساسية
متوسط - نظام أساسي جديد للنشر على الويب يمنحك جمهورًا لقراءة عملك ، لكنه لا يسمح لك بالقيام بالكثير من العلامات التجارية أو التخصيص مع مدونتك
WordPress.com - الخيار الأفضل حاليًا لمن يرغبون في بدء مدونة مجانًا ، ولكن لغرض غير تجاري
Wix - منشئ مواقع الويب المتقدم - من المحتمل أن يكون خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى أكثر من مجرد مدونة
Ghost - منصة تدوين متطورة تهدف إلى توفير واجهة مستخدم واضحة وتجربة نشر رائعة ؛ لا يزال غير مشهور جدًا بين أفضل منصات التدوين



تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -