أخر الاخبار

تنزيل ويكيبيديا/wikipedia: كيفية تنزيل المقالات أو ويكيبيديا بأكملها للقراءة في وضع عدم الاتصال

تنزيل ويكيبيديا/wikipedia: كيفية تنزيل المقالات أو ويكيبيديا بأكملها للقراءة في وضع عدم الاتصال

تنزيل ويكيبيديا/wikipedia: كيفية تنزيل المقالات أو ويكيبيديا بأكملها للقراءة في وضع عدم الاتصال



wikipedia


سنقوم بشرح طريقتين يمكنك من خلالهما تنزيل Wikipedia على جهازك ومن ثم يمكنك رؤيتها عندما تكون غير متصل بالإنترنت. في الطريقة الأولى ، سنخبرك بكيفية تنزيل مقال معين من ويكيبيديا ، وفي الطريقة الثانية ، سنخبرك بكيفية تنزيله بالكامل.

خاصة في الطريقة الثانية ، لديك عدة طرق وأدوات للقيام بذلك. لقد اخترنا اقتراح أسهل طريقة ، وهي من خلال تطبيق مفتوح المصدر تابع لجهة خارجية. ولكن قد تكون هناك طرق أخرى ، وإذا كنت تعتقد أن هناك طريقة أفضل ، فأنا أدعوك لمشاركتها مع الآخرين في قسم التعليقات.

تنزيل مقال كامل


الطريقة الأولى التي سنعلمك إياها هي الطريقة المستخدمة لتنزيل مقال كامل . ولا يتعين عليك طباعة الصفحة كملف PDF ، لأنها خيار أصلي داخل ويكيبيديا نفسها. كل ما عليك فعله هو إدخال المقالة التي تريد تنزيلها ، والنقر فوق خيار التنزيل بتنسيق PDF الذي يظهر في العمود الأيسر ، في قسم الطباعة / التصدير .



سينقلك هذا إلى صفحة خاصة حيث تعرض لك ويكيبيديا الملف الذي تريد تنزيله. تم إنشاء الملف بواسطة Wikipedia نفسها ، لذلك سيظهر كل شيء مناسبًا لك تمامًا. الشيء الوحيد الذي عليك فعله في هذه الصفحة هو النقر على زر التنزيل الذي سيظهر باللون الأزرق.


وهذا كل شيء. سيتم تنزيل ملف PDF على جهازك ومن هناك يمكنك حفظه أينما تريد ومشاهدته مع أي قارئ لهذا النوع من الملفات. سيكون لديك بالفعل المقال متاحًا في وضع عدم الاتصال ، ويمكنك حفظه في وحدات تخزين لنقله إلى أي مكان تريده.
كيفية تنزيل موقع ويكيبيديا بالكامل


من الممكن تنزيل ويكيبيديا بأكملها لتخزينها في وضع عدم الاتصال كما لو كانت موسوعة رقمية مثل Encarga وبدائلها ، على الرغم من أنها أكثر تعقيدًا إلى حد ما. لن تسمح لك ويكيبيديا بالقيام بذلك ، وسيتعين عليك اللجوء إلى بعض أدوات الطرف الثالث . في هذا الصدد ، فإن أكثر ما يوصى به هو Kiwix ، وهو برنامج مفتوح المصدر يمكنك تنزيله لأي نظام تشغيل أو كملحق متصفح من موقعه الرسمي على الويب .




Kiwix هو قارئ يتيح لك تنزيل واستخدام نسخ من ويكيبيديا ومصادر المعرفة الأخرى عبر الإنترنت. تم عمل نُسخ في مجتمع Kiwix ، ولديك نسخ نصية فقط أو نسخ كاملة مع جميع الصور. في النسخة سترى ما سيشغلك. سيسمح لك هذا البرنامج بتنزيل Wikipedia على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول ، وستستخدمه أيضًا لقراءة النسخ التي قمت بتنزيلها لاحقًا.






وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فستتمكن أيضًا من تنزيل نسخ خارجية من ويكيبيديا التي توفرها كيويكس على هذا الموقع ، حيث سيكون لديك نسخ من جميع اللغات. ما ستفعله هو تنزيل ملف .zim الذي يمكنك استخدامه بعد ذلك مع تطبيق Kiwix.

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -