أخر الاخبار

كيفية تأمين حساب تويتر الخاص بك في عام 2023




كيفية تأمين حساب تويتر الخاص بك في عام 2023




في كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، قدم تويتر نسخة معدلة من Twitter Blue ، برنامج التحقق الخاص به. قبل الاستحواذ على شركة Elon Musk ، كان Twitter Blue في البداية فقط للمشاهير والسياسيين والشخصيات الموثوقة. تتحقق علامة الاختيار الزرقاء بجوار اسم مستخدم Twitter من أن الحساب أصلي ومرتبط بمستخدمه. يمثل تجديد Twitter أول التغييرات والميزات العديدة التي تأمل شركة التواصل الاجتماعي في إطلاقها.


وفقًا لـ ExpressVPN ، أدى استحواذ Musk على Twitter إلى تنشيط الاهتمام بالمنصة ، مع تسجيل المزيد من الأشخاص أو إحياء حساباتهم لتجربة أحدث التغييرات.


على الرغم من ذلك ، تحت ملكية Musk ، أصبح Twitter Blue الآن خدمة اشتراك مدفوعة الاشتراك. يتعين على المستخدمين الآن دفع 8 دولارات أمريكية شهريًا أو 84 دولارًا أمريكيًا سنويًا للحصول على علامة الاختيار الزرقاء بجوار أسمائهم والوصول إلى ميزات مثل القدرة على تعديل تغريداتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمستخدمي Twitter Blue إنشاء مجلدات إشارات مرجعية والتراجع عن تغريداتهم وتحميل مقاطع فيديو أطول. يمكن للمشتركين في الخدمة أيضًا إنشاء تغريدات يصل طولها إلى 4000 حرف مقابل الحد الحالي البالغ 280 حرفًا.


في حين أنه ليس معروفًا تمامًا سبب إصلاح مفهوم Twitter Blue ، يعتقد البعض أن Musk سئم من وجود حسابات متعددة تنتحل شخصيته على النظام الأساسي الذي يمتلكه الآن. علاوة على ذلك ، يُعتقد أن Twitter Blue يمكن أن يساعد في تقليل عدد الحسابات المؤكدة المهجورة.


ومع ذلك ، فقد أدى أيضًا إلى استئناف الحسابات التي تم التحقق منها للمتسللين وجعل أصحاب هذه الحسابات أكثر عرضة للسرقة.


بعد استيلاء ماسك على ماسك والنزوح الجماعي لموظفيها ، وجد مستخدمو تويتر أيضًا أن منصة التواصل الاجتماعي تواجه مشكلات ، وأن الأخطاء التقنية موجودة أكثر من أي وقت مضى. كما حذر خبراء الأمن السيبراني من أنه بسبب نقص الموظفين ، فإن تويتر يخاطر باستغلال الجهات الفاعلة السيئة لنقاط الضعف فيها.


أدناه ، نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكن لمستخدمي Twitter - سواء أكانوا أزرق أم لا - حماية حساباتهم ومنع سرقة بيانات اعتمادهم.


تمكين التحقق متعدد العوامل أو على خطوتين
تنطبق هذه النصيحة على أي شبكة اجتماعية أو حساب شخصي قد يكون لديك.


المصادقة متعددة العوامل (MFA) أو المصادقة الثنائية (2FA) هي بروتوكول أمان يتطلب منك تقديم شكلين أو أكثر من أشكال المصادقة. يتيح لك هذا إثبات هويتك قبل أن تتمكن من الوصول إلى حساباتك. تحتاج العديد من MFAs أو 2FAs إلى إدخال رمز أو مسح بصمة إصبعك أو وجهك للمصادقة.


بعد تمكين MFA أو 2FA ، سيُطلب منك المصادقة قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول. هذا مفيد بشكل خاص لأنه سيُطلب منك المصادقة حتى إذا حاول أحد المتطفلين تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الصحيحين. سيشير الحصول على مطالبة المصادقة إلى أن شخصًا ما يحاول الدخول إلى حسابك ، مما يسمح لك بتغيير كلمة مرورك وتأمينها.


لتمكين MFA أو 2FA على حساب Twitter الخاص بك ، توجه إلى صفحة دعم Twitter للسماح بها للأجهزة المختلفة.


تعطيل وصول الطرف الثالث
يعد تعطيل وصول الجهات الخارجية على Twitter أمرًا ضروريًا لتحسين السلامة والأمن السيبراني. يشير وصول الطرف الثالث إلى قدرة التطبيقات الخارجية ، مثل مواقع أو خدمات استضافة الصور ، على الاتصال والوصول إلى حساب Twitter الخاص بالمستخدم. بينما يمكن أن تساعد بعض تطبيقات الجهات الخارجية في جدولة التغريدات أو تحليل أداء الحساب ، إلا أنها قد تشكل أيضًا مخاطر كبيرة. على سبيل المثال ، قد تطلب بعض تطبيقات الجهات الخارجية إذنًا لنشر التغريدات أو الوصول إلى الرسائل الخاصة ، مما قد يؤدي إلى نشاط غير مرغوب فيه أو ضار على الحساب.


بالإضافة إلى ذلك ، قد تجمع بعض تطبيقات الجهات الخارجية بيانات المستخدم. اجعلها نقطة لمراجعة أذونات تطبيقات الجهات الخارجية بانتظام ومنح الوصول إلى التطبيقات الضرورية فقط. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع على صفحة دعم Twitter حول ترخيص وإلغاء التراخيص لتطبيقات الطرف الثالث.


تجنب النقر على روابط غير معروفة على تويتر
من المهم تجنب النقر فوق الروابط غير المعروفة على Twitter لأنها تشكل مخاطر أمنية كبيرة. قد تؤدي بعض هذه الروابط إلى مواقع الويب التي تحتوي على برامج ضارة أو خدع تصيد ، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية.


في بعض الأحيان ، قد يؤدي النقر فوق ارتباط غير معروف إلى مشاركة معلوماتك الشخصية أو بيانات اعتمادك مع جهات ضارة. من الضروري توخي الحذر والنقر فقط على الروابط من مصادر موثوقة ، مثل منافذ الأخبار ذات السمعة الطيبة أو حسابات Twitter التي تم التحقق منها. ضع في اعتبارك استخدام برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ على تحديث نظام التشغيل والبرامج لتقليل مخاطر الإصابة بالبرامج الضارة.


في حين أنه قد يبدو من الصعب الحفاظ على أمان حسابك ، إلا أنه في الواقع أبسط بكثير مما تعتقد. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتأمين وحماية حساب Twitter الخاص بك من الجهات الخبيثة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -