📁 آخر الأخبار

أفضل 30 برنامج مجاني للرياضيات التي يمكنك استخدامها بسهولة


أفضل 30 برنامج مجاني للرياضيات التي يمكنك استخدامها بسهول



أفضل برامج الرياضيات المجانية : - هل تساءلت يومًا أن البرنامج يمكن أن يعلمك الرياضيات جيدًا؟ لقد ولت الأيام التي سنسعى فيها للحصول على مساعدة من مدرس أو من أي من كبار زملائه في الفصل لحل مشاكلنا الرياضية. تعال إلى القرن الحادي والعشرين ولدينا مجموعة من برامج الرياضيات التي استولت على مساحة الإنترنت بكفاءة عالية بمفهومها الفريد. هذه التطبيقات لا تحل فقط مشاكلك الرياضية دون عناء بل تساعدك أيضًا على تعلم الموضوع بشكل أعمق وأفضل.


من بين الكثير من برامج الرياضيات المتاحة على الإنترنت ، هناك العديد منها مفتوحة المصدر ويمكن تنزيلها مجانًا على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. على الرغم من أن هذه البرامج مجانية ، إلا أنها ممتازة في حل مشكلات الرياضيات. من الجبر والهندسة إلى الرسوم البيانية والمصفوفات ، تتيح لك هذه البرامج تعلم الرياضيات بطريقة أسهل كثيرًا.


هذا ليس كل شيء ، حيث يمكنك تعلم كيفية رسم أنواع مختلفة من الأشكال الهندسية والأدلة مع مواضيع الرياضيات المعقدة مثل حساب التفاضل والتكامل ، والمتجهات ، والإحصاءات ، والبرمجة الخطية ، والاحتمال ، وأكثر من ذلك ، في حين أن هذه البرامج تساعد الأطفال الصغار الذين يعانون من مشاكل الرياضيات الأساسية.


S ، انتقل إلى القائمة التي أنشأناها للحصول على أفضل برامج الرياضيات المجانية والذهاب مع مدرستك الرياضيات المنزل اليوم.


Microsoft Mathematics


Microsoft Mathematics هو برنامج مجاني تقدمه Microsoft ويساعد طلاب الرياضيات على حل مشاكل الرياضيات المعقدة في أي وقت من الأوقات. إنه يساعد الطالب بشكل خاص في علم الجبر ويزودهم بحاسبة رسومية ليتمكن من رسم مخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد. كما يساعدهم على حل معادلة معقدة بطريقة خطوة بخطوة. بشكل عام ، يساعد هذا البرنامج الطلاب في الرياضيات والعلوم الابتدائية.
Math Editor





عالقة مع تلك المعادلات؟ بعد ذلك ، يمكن أن يكون Math Editor هو الحل المناسب لك لأن هذه البرامج المجانية القوية يمكن أن تساعدك على إنشاء معادلات رياضية برموز يونانية وألفا وبيتا وجذر مربع وغيرها من الرموز في دقائق معدودة وبسلاسة. يتيح لك إنشاء المعادلات وحفظها وتحريرها تلقائيًا ، كما يتيح لك تصدير المعادلات كملفات صور ليتم استخدامها كمستندات مكتبية أو على الويب ، ويسمح لك بنسخ أي جزء من المعادلة ولصقها مباشرة في مستند مستند Word أو الطلاء كصورة. على الرغم من أنه يساعد في إنشاء معادلات رياضية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلا أنه متوافق مع تنسيقات مختلفة مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP.
Photomath لنظام Android - حل المعادلات من خلال التقاط الصور





إنه أحد تطبيقات الأندرويد الأكثر فائدة وروعة. حل معادلات الرياضيات المعقدة والحسابات الكبيرة فقط عن طريق التقاط صورة عبر هذا التطبيق. وهو يدعم المعادلات التربيعية ومشاكل عدم المساواة أيضا. يمكنك أيضًا التحقق من تاريخ مشكلات الرياضيات التي تم حلها من خلال التطبيق. إضافة إلى ذلك ، فإنه يعطي أيضًا خطوات لحل المشكلة.


ملاحظة للطلاب - استخدمها للأغراض القانونية فقط




Algebra Equation Solve









بالنسبة لأولئك الذين يكافحون مع الجبر ، يعد Free Free Algebra Equation Solver نعمة على الأرض. احصل على إرشادات خطوة بخطوة حول تلك المعادلات الجبرية المعقدة التي تختلف من لوغاريتمي ، أو تحمل القيمة المطلقة ، أو الحصة التموينية ، أو غير المنطقية ، مع المعلمات أو الأسي. يغطي هذا البرنامج المجاني كل مشكلات الجبر في الجبر 1 والجبر 2 والجبر 3. يمكنك الحصول على إرشادات كاملة لأي مستوى من التعقيد ن التفسيرات الشفوية والمكتوبة. مناسبة تماما للمدرسة وطلاب السنة الأولى أو للتعليم المنزلي المجاني العالمي الجبر المعادلة حلالا
MAXIMA





برنامج آخر مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، Maxima هو محلول جبر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعتمد البرنامج على Computer Lisp ويعمل مع جميع منصات POSIX مثل Linux و Unix و OS X و BSD. للرسم فإنه يستخدم Gnuplot. Maxima متخصص في العمليات الرمزية بينما يساعدك في الأعداد الصحيحة والأرقام المنطقية أو الأرقام العائمة. يساعد في إنشاء أكواد بلغات أخرى بكفاءة عالية.


يتطلب اتصال بالإنترنت لتشغيل.
xFunc





قم بإنشاء تفسيرات رياضية ومنطقية باستخدام برنامج xFunc وهو برنامج رياضيات مجاني. إنه برنامج بسيط وسهل التنقل يستند إلى C #. التطبيق مضغوط ومحمول (يمكن حمله في جهاز تخزين وسائط قابل للنقل) يساعد في حساب تلك التعبيرات الرياضية الهامة تلقائيًا. لا تحتاج إلى تثبيته ، وبالتالي يمكن حفظه على القرص الصلب والنقر ببساطة للتشغيل. إنه يتميز بواجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك إضافة مشاكلك المتعلقة بعلم المثلثات ، والثوابت ، والحساب ، و bitwise ، وما إلى ذلك والحصول على حلها.
SpeQ الرياضيات





تعلم الرياضيات وحل المشكلات الرياضية المعقدة بسهولة باستخدام SpeQ Mathematics. إنه برنامج مجاني يأتي مع دعم مضمن لمجموعة واسعة من الثوابت والوظائف الرياضية والمتغيرات. على الرغم من أنه يساعدك على تحديد المتغيرات والوظائف المخصصة ، فإنه يسمح لك أيضًا بحل مشاكل علم المثلثات. يأتي مصحوبًا بواجهة بسيطة تحتوي على ورقة حسابات وحيث يمكنك إضافة الحسابات وتعديلها وتنفيذها.
GAP


GAP هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني للجبر التشخيصي الحسابي الذي يركز بشكل خاص على نظرية مجموعة الحوسبة. يساعدك هذا التطبيق مع مكتبة تضم الكثير من الوظائف باستخدام خوارزميات جبرية تم إنشاؤها بلغة GAP ، وقاعدة بيانات ضخمة من الكائنات الجبرية ولغة برمجة. يتم استخدامه لأغراض البحث وأيضًا للتدريس الذي يتضمن موضوعًا مثل المتجهات والهياكل التوافقية والتمثيلات والجبر وأكثر من ذلك بكثير. كونه برنامج مفتوح المصدر ، يمكنك الدراسة وحتى تعديل التفاصيل لأي من أعمالك.
Euler Math Toolbox





ليس فقط المشاكل الرياضية الأساسية ، ولكن Euler Math Toolbox يساعدك أيضًا على حل أي مشاكل معقدة بكفاءة. يمكن أن يقوم برنامج الرياضيات المجاني هذا بإجراء العديد من العمليات الحسابية المختلفة مثل الضرب والقسمة والجمع والطرح إلى حساب التفاضل والتكامل والجبر والمصفوفات والمزيد. الفكرة الأساسية وراء هذا البرنامج المجاني هي تزويد الجميع بأداة متعددة الاستخدامات يمكنها مساعدتك في حل جميع المشكلات الرياضية تقريبًا.
Cadabra


Cadabra هو برنامج مفتوح المصدر مجاني للرياضيات يساعدك على التعامل مع مشاكل جبرية معقدة موجودة في نظرية المجال. إنه يوفر مجموعة واسعة من الميزات التي تساعدك على حل المشكلات الرياضية المتعلقة بتبسيط متعدد الحدود tensor ، وجبر tensor للكمبيوتر الذي يتضمن متغيرات مضادة للتنقل ، وتحولات Fierz ، وتماثلات متعددة الأجل ، وأنواع فهرس متعددة ، وفرميونات وغيرها. إنه يوفر واجهة رسومية وسطر أوامر.
Math Solver





من إضافة الأرقام إلى حل المشكلات الرياضية المعقدة ، يعد Math Solver برنامجًا رائعًا لمساعدتك. يتيح لك هذا البرنامج المجاني أيضًا رسم رسم بياني استنادًا إلى الحل وتقديم معلومات مفصلة حول التمثيل الرسومي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مكتبة ضخمة من الثوابت والوظائف. حقيقة أن Math Solver يخزن كل التفسيرات التي تمت إضافتها مسبقًا ، فإنها تصبح مفيدة للرجوع إليها مستقبلاً.
Gretl





إذا كان تحليل الاقتصاد القياسي هو ما يدور في ذهنك ، فابحث عن Gretl وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر وعبر النظام الأساسي يعتمد على لغة البرمجة C. يمكن تعديلها و / أو إعادة توزيعها بموجب ترخيص GPL. يأتي مزودًا بواجهة مدمجة توفر الحل بعدة لغات دولية مختلفة بما في ذلك الروسية والفرنسية والألمانية واليونانية والإنجليزية واليابانية وغيرها. يشتمل البرنامج على مجموعة ممتدة من المقدرين مثل ، الحد الأقصى للاحتمالية ، أساليب النظام ، إلخ ، إلى جانب طريقة السلاسل الزمنية مثل VARs و ARIMA وأكثر من ذلك ، وكذلك متغيرات مستقلة محدودة مثل logit و probit و tobit ، إلخ.
Math Mechanixs





Math Mechanixs هو برنامج مجاني موجه لأولئك الذين هم في دراسات الرياضيات أو الفيزياء المتقدمة. إنه يعمل كمحرر رياضيات يتيح لك كتابة التفسيرات الرياضية تمامًا مثلما تدونها على ورقة. تسمح لك واجهة المستندات المتعددة للتطبيق بالعمل على العديد من الحلول المختلفة في نفس الوقت. يمكنك تتبع الوظائف والمتغيرات المحددة بسهولة مع الآلة الحاسبة العلمية المزودة بالميزات والتي تتضمن نافذة مفيدة للغاية مع الوظائف والمتغيرات المدمجة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك أيضًا إنشاء بعض المخططات الرياضية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد الرائعة حقًا. تسمية نقاط البيانات ، ترجمة الرسم البياني ، تكبير أو تدوير الرسوم البيانية حسب الاحتياجات الخاصة بك.
CompliCalc






كما يشير الاسم ، يمكنك حل المشكلات الرياضية المعقدة باستخدام CompliCalc. يتميز هذا البرنامج المجاني بالعديد من الآلات الحاسبة الجبرية والوظيفية المختلفة ويسمح لك بالقيام بمجموعة واسعة من الأنشطة مثل حساب الخصم والجذر التربيعي والمسافة والعوامل الواقعية. اذكر المهمة التي تريد أن يؤديها البرنامج على واجهته ودع البرامج المجانية تحسبها في ثوانٍ.
Scilab





إذا كنت مهندسًا ، فإن Scilab هو الأفضل بالنسبة لك والذي يوفر لك منصة مجانية ومفتوحة المصدر لحساب رقمي. إنه يتميز بلغة برمجة عالية المستوى تتيح لك الاستفادة من بنية البيانات التقدمية والخيارات الرسومية ثنائية وثلاثية الأبعاد. ويشمل مجموعة واسعة من الوظائف مثل التحسين ، والتحكم ، ومعالجة الإشارات ، والمحاكاة وأكثر من ذلك مع مصمم الأنظمة الديناميكية الهجينة والمحاكاة.


يأتي التطبيق مصحوبًا بكود المصدر وقائمة المساعدة ودليل المستخدم باللغة الإنجليزية. يستخدم Scilab بشكل أساسي للتطبيقات الاستراتيجية ويسهل تنزيل الوحدات الخارجية أو مساهمات المستخدم.
Gnuplot


Gnuplot عبارة عن برنامج مجاني ومفتوح المصدر ومحمول ويعمل على أداة رسم قائمة على سطر الأوامر. هذا متوافق مع معظم الأنظمة الأساسية بما في ذلك Mac OS و Linux و Windows و VMS والمزيد. في حين تم استهدافها في البداية لمساعدة العلماء والطلاب على تصور البيانات والوظائف الرياضية بشكل جماعي ، إلا أنها تدعم حتى الآن العديد من الاستخدامات الفردية مثل البرمجة النصية على الويب.


حتى تطبيقات الطرف الثالث مثل Octave تستخدمه كمحرك للتخطيط. وهو يدعم أنواعًا مختلفة من المؤامرات مثل ، ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد ، ويمكنه الرسم بمساعدة المخططات والأسطح والخطوط وحقول المتجهات والنقاط والنصوص المختلفة ذات الصلة. كما يدعم أنواعًا مختلفة من المخرجات مثل الماوس و hotkey والنواتج المباشرة إلى الطابعات الحديثة وتنسيقات الملفات المختلفة مثل PNG و PDF و JPEG وغيرها.
Geogebra





Geogebra هو برنامج رياضي مجاني مفيد لكل من المعلمين والطلاب على حد سواء. بينما يمكن للمعلمين استخدام هذا البرنامج لتعليم الطلاب ، يمكن للطلاب استخدامه لتعلم الرياضيات. إنها منصة قوية تساعد الطلاب على تعلم الرياضيات بفعالية وحل مشكلات الرياضيات في موضوعات مختلفة تشمل المتجهات وحساب التفاضل والتكامل والبرمجة الخطية والجبر والأرقام المعقدة والإحصاءات وأكثر من ذلك.
Tibi's Mathematics Suite





إذا كنت مدرسًا للرياضيات ويصعب عليك تدريس هندسة طلابك ، فإن برنامج Tibi's Mathematics Suite هو ما تريده تمامًا. يتيح لك هذا البرنامج المجاني تعليم الهندسة لطلابك بسهولة بينما يساعدك أيضًا في رسم أشكال هندسية مختلفة مثل المثلث والمكعب والمخروط والدائرة والمزيد.
Sagemath





Sgemath هو برنامج مفتوح المصدر مجاني يساعد الطلاب في الرياضيات العامة والتطبيقية والمتقدمة والصرفة. يتضمن ذلك موضوعات مثل حساب التفاضل والتكامل والتشفير والجبر ونظرية الأعداد المتقدمة والمزيد. يستخدم Sagemath العديد من حزم البرامج ويستوعب بسلاسة ميزاتها للاستخدام المشترك. إنه يتميز بواجهة عبارة عن دفتر ملاحظات مثبت في مستعرض ويب يتصل إما بالتثبيت الخاص به أو بخادم Sage آخر على الشبكة. هو أكثر ملاءمة للبحث والدراسات والتعليم.
Axiom





تم تطويره بواسطة IBM ، Axiom هو نظام جبر مفتوح المصدر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يتميز بمترجم ومعلق للكمبيوتر ومكتبة لمساعدتك. يستخدم هذا البرنامج عملية البرمجة المتعلمة خلال شفرة المصدر ويسلط الضوء على "30 Year Horizon". من بين ميزاته "واجهة الكتابة" والخوارزمية الاسترشادية التي تلغي الحاجة إلى أنواع معينة من المسارد. يساعدك على إنشاء رسومات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد مع ميزات إضافية مثل الإضاءة والتدوير باستخدام "HyperDoc".
GNU Octave


GNU Octave هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني يضم لغة برمجة من الطراز الأول تهدف إلى حل الحسابات العددية. إنها واجهة مستخدم رسومية توفر واجهة سطر أوامر لحل المشكلات الخطية وغير الخطية رقميًا. كما أنها تجري تجارب أخرى عدديًا بمساعدة لغة تعمل بشكل أساسي مع "MATLAB" ، ويمكن أيضًا معالجتها كلغة موجهة نحو الدفعات. واجهة المستخدم الرسومية بسيطة وسهلة للتنقل وتزيل استخدام إصدار جنو أوكتاف الذي استخدم سطر الأوامر.
Prime95 64 بت


إذا كنت مفتونًا بالأرقام الأولية وما إذا كنت مبتدئًا أو خبيرًا ، فيمكن أن يكون Prme95 64-bit الحل الأمثل لك. تم تصميمه خصيصًا لنظام التشغيل Windows الذي يعمل كعميل لمشروع GIMPS الخاص به. في حين أنه من المعروف العثور على أرقام مرسين ، إلا أنه يمكن أن يخلق بيئة رائعة لاختبار استقرار النظام. لذلك ، اختبر تكوينات الكمبيوتر الجديدة باستخدام Prime95 64 بت وتأكد من أدائها وثباتها.
TuxMath


TuxMath هو نوع مختلف تمامًا يجعل التعلم الرياضي ممتعًا من خلال وظائف الألعاب. إنه برنامج مفتوح المصدر مجاني لتعليم الرياضيات للأطفال يساعدهم على تعلم الحساب الذهني من خلال اللعب مع صخور القمر الطائرة والتي هي في الحقيقة مضاعفة المساحة والقسمة والطرح. كل ما عليهم فعله هو إيجاد الإجابات وتدميرها. تم تطوير هذا البرنامج التحرير والسرد لعبة الرياضيات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-13 سنة ويقدم لهم مجموعة من المهام التي تحتاج إلى حسابات.


مع تقدمك في المستوى ، تصبح المشكلات أكثر صعوبة وتنتهي بمشكلة رياضية معقدة بالفعل ، مثل تقسيم الأرقام السالبة. يوفر الوضع المتقدم الكسور في شكل الكويكبات التي يجب تدميرها من خلال البحث عن المقام المشترك.
برنامج تعليم وممارسة الرياضيات الأساسي للأطفال
Math-A-Maze





يتيح لك Math-A-Maze تعلم الرياضيات من خلال لعبة متاهة حيث يتعين عليك شق طريقك عبر المتاهة التي تتكون من أرقام ووظائف رياضية. عليك أن تبدأ من العمود الأيسر وتذهب من خلال العمود الأيمن. ومع ذلك ، لتتبع المسار الصحيح ، يجب أن تتبع المبلغ النهائي المذكور في الطرف الأيمن من حقل اللعبة (في أي مكان من 1 إلى 8). سيحقق الطريق من خلال المتاهة الكمية المطلوبة من المعادلات التي تكون مجاميعها مطابقة تمامًا للمجموع النهائي الموضح في الطرف الأيمن. يتم إنتاج متاهات بشكل عشوائي مع مجموعات عدد غير محدود ويختلف حجم اللوحة من 4by4 حتى 8by8 لجميع مستويات الصعوبة.






JXCirrus الرياضيات





دع أطفالك يتعلمون الرياضيات بطريقة ممتعة مع JXCirrus Maths وهو برنامج مجاني. إنه يعلم الرياضيات لأطفال المدارس الابتدائية بطريقة تحمسهم للتعلم. يسلط البرنامج الضوء على مهارات الرياضيات الأساسية التي تشمل الجمع والطرح والجداول الزمنية والقسمة. قم بإنشاء تمارين أساسية وسهلة لأطفالك من خلال هذا التطبيق الممتع الذي سيتم تشغيله كل يوم يسجل أفضل وقت ويسمح لك بالتنافس ضده. JXCirrus Maths يأتي مع دليل مستخدم يحمل في ثناياه عوامل ومتوافق مع Windows و Linux و MacOS.
MathForChild





MathForChild ليست مبنية فقط للأطفال الصغار ، ولكن للأطفال من جميع الأعمار وجميع مستويات التعلم. تم تصميم هذا البرنامج المجاني لنظام التشغيل Windows الخاص بك ويساعد أطفالك في العمليات الرياضية الأساسية التي تشمل الجمع والطرح والقسمة والضرب. لديها مستوى صعوبة مختلف ، وبالتالي ، فهي مناسبة للاستخدام حتى من قبل الكبار لصقل مهاراتهم الحسابية. اختر واحدة من العمليات الرياضية الأساسية التي يدعمها التطبيق من خلال واجهة حية جنبا إلى جنب مع مستوى الصعوبة.
آلة حاسبة للأطفال





إذا كنت تبحث عن حاسبة رياضيات أساسية لأطفالك الصغار ، فإن حاسبة الأطفال هي أفضل ما تبحث عنه. هذا البرنامج مجاني تمامًا ، ويساعد الأطفال على وضع قواعد قوية للرياضيات الأساسية وعمليات الرياضيات البسيطة التي تشمل الجمع والطرح والقسمة والضرب والمزيد. إنه تطبيق محمول يمكن حمله في جهاز تخزين الوسائط لبعض التعلم أثناء التنقل.
QMentat





تعلم وتمارس الرياضيات الذهنية دون عناء مع QMentat ، وهو برنامج رياضي مجاني مصمم لمساعدتك في جميع مشكلات الرياضيات الذهنية التي يمكن أن تتعب عقلك. بمساعدة QMentat ليست هناك حاجة إلى الآلات الحاسبة أو أقلام الرصاص أو الأقلام. صقل مهاراتك الرياضية الذهنية باستخدام هذا البرنامج الذي ينفذ أنواعًا مختلفة من وظائف الرياضيات مثل القسمة والضرب والجمع والجذور والطرح والقوة. يستخدم هذا البرنامج المجاني حسابًا ثابتًا بطول النقطة العشوائية يمكنه إدارة أرقام غير محدودة ويمكن تقييده فقط بحجم الشاشة.
MathPractice





كما يقول الاسم ، تم تصميم MathPractice بهدف مساعدتك في ممارسة الرياضيات التي تشمل المشاكل المتعلقة بالجبر الأساسي والأرقام الرومانية والحساب. وتشمل المهارات وظائف مثل ، الجبر ، الجمع ، الضرب ، الأرقام الرومانية ، القسمة والطرح. الآن تنقسم هذه المهارات إلى ثلاثة مستويات من المهارات مثل ، سهلة ، متوسطة وصعبة. يمكنك ببساطة اختيار المهارة التي تختارها والبدء.


عندما تظهر مشكلة جديدة على الشاشة ، فقط اكتب إجابتك في المربع واضغط على "أدخل". يعرض "تصحيح" إذا كانت إجابتك صحيحة ، وإلا فسيظهر "غير صحيح". للانتقال إلى مشكلة جديدة ، انقر فوق الزر "مشكلة جديدة" إذا كانت إجابتك غير صحيحة ، ومع ذلك ، للحصول على إجابة صحيحة يتم تفعيلها تلقائيًا. سيعرض النسبة المئوية الإجمالية المسجلة ويمكنك الضغط على زر "إعادة الضبط" لإعادة تعيين العلامات.
TalkingMath


Talking Math ينتمي إلى فئة الأطفال ، حيث يقوم بتعليم أطفالك الرياضيات الأساسية بطريقة سهلة حتى يتعلموا بسرعة. يدعم هذا البرنامج المجاني وضع الصوت ، ويعمل في ثلاثة أوضاع منفصلة ، قياسية وتفاعلية ومؤقت. إنها تساعد أطفالك على حل العديد من المشكلات الرياضية الأساسية التي تتضمن الضرب والقسمة والطرح والإضافة. إن Talking Math منتشر في 7 قارات و 7 دول ، كما أنه سهل الاستخدام بشاشة تعمل باللمس ومتوافق مع معظم أحدث إصدارات Windows.