أخر الاخبار

أفضل محركات البحث العكسي عن الصور والتطبيقات والاستخدامات (2020)

أفضل محركات البحث العكسي عن الصور والتطبيقات والاستخدامات (2020) 

أفضل محركات البحث العكسي عن الصور والتطبيقات والاستخدامات (2020)




هل عثرت يومًا على صورة رائعة حقًا لسيارة أو دراجة جديدة لم تكن على دراية بها وترغب في قراءة المزيد عنها؟ أو وجدت صورة مثيرة للاهتمام وأردت الكشف عن مزيد من المعلومات عنها؟ حسنًا ، في مثل هذه الأوقات ، يمكن أن تساعدك محركات البحث العكسي عن الصور. تعد محركات البحث عن الصور العكسية نوعًا خاصًا من محركات البحث التي تتيح لك البحث باستخدام الصور بدلاً من الكلمات. عند إدخال صورة ، يجد محرك البحث صورًا مشابهة مع مزيد من المعلومات حول الصورة. المحزن أن الكثير من الناس لا يزالون غير مدركين لهذه الخدمات. لأنه إذا فهمت متى وكيف تستخدمها ، يمكن أن تكون محركات البحث عن الصور العكسية قوية بشكل لا يصدق. في هذه المقالة ، سنقوم بإدراج أفضل محركات البحث العكسي عن الصور واستخدامها.


ملاحظة: محركات البحث عن الصور العكسية غير مخصصة للعثور على الأشخاص.

أفضل محركات البحث عن الصور العكسية لعام 2020

1. صور جوجل

صور Google هي موقع يستخدم على نطاق واسع للبحث عن الصور. في يونيو 2011 ، قدمت صور Google ميزة البحث العكسي الجديدة عن الصور. يمكنك إجراء بحث عكسي عن الصور إما عن طريق تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لصق رابط الصورة في شريط البحث نفسه. إنه يعمل بشكل جيد في كلا الاتجاهين. أو يمكنك ببساطة سحب الصورة وإفلاتها في شريط البحث. ثم تستخدم صور Google الخوارزميات بناءً على سمات مختلفة مثل الشكل والحجم واللون والدقة للحصول على الصور المماثلة.





صور Google مجانية تمامًا للاستخدام ، ولا يوجد حد لحجم الملف أو نوع الملف ، ولديها أكبر عدد من الصور المفهرسة. لذا ، فإن احتمال العثور على تطابق مرتفع للغاية. لا يسمح لك موقع الجوال الخاص بصور Google بإجراء بحث عكسي عن الصور حيث لا يوجد خيار لتحميل أو توفير رابط لصورة. كل ما يمكنك فعله هو البحث عن صورة بمساعدة النص. يمكنك طلب موقع سطح مكتب على هاتفك الذكي والمتابعة بهذه الطريقة ، لكن هذا مرهق بعض الشيء.





الطريقة المفضلة لاستخدام محرك بحث الصور العكسي من Google على الهاتف المحمول هي استخدام خدمة جهة خارجية تسمى Labnol ( زيارة موقع الويب ) ، وهو موقع ويب مجاني يستخدم نفس محرك البحث العكسي الخاص بصور Google ولكنه يعمل أيضًا على متصفحات الجوال. إنه بالتأكيد شيء يجب عليك التحقق منه إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على استخدام بحث الصور العكسي من Google على جهازك المحمول.

نصيحة للمحترفين: إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فلن تحتاج حتى إلى زيارة موقع صور Google. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريد البحث عنها ، ثم النقر فوق "البحث في Google عن هذه الصورة".

قم بزيارة صور جوجل

2. TinEye


TinEye هو منتج لشركة Idee Inc. ، وهي شركة مقرها تورونتو. لقد كان محرك البحث العكسي الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا حتى الآن حيث تم فهرسة 13.9 مليار صورة . TinEye ، حسب ادعاءاتهم ، هو أول موقع على الإطلاق يستخدم تقنية التعرف على الصور. لاستخدام هذه الخدمة ، يجب عليك تحميل الصورة المطلوبة أو تقديم رابطها وأمر الأداة للبحث عن صور مماثلة. يدعم TinEye صور JPEG و PNG و GIF ، ويقتصر حجم التحميل على 20 ميغابايت . لا يتعرف TinEye على الأشخاص أو الأشياء الموجودة في الصورة ، لكنه يتعرف على الصورة بأكملها ككل. يمكن استخدامه أيضًا لتعقب الاستخدام غير القانوني للصور المحمية بحقوق النشر. وبالتالي ، يصبح محرك بحث مفيد للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على ملحقات متصفح لـ Chromeو Firefox و Safari وهو أمر رائع إذا كنت مستخدمًا منتظمًا لهذه الخدمات.





يسمح الإصدار المجاني من TineEye بما يصل إلى 150 عملية بحث في الأسبوع . إذا كنت ترغب في تجاوز حد البحث وترغب في تجربة الميزات المتقدمة لـ TinEye ، فسيتعين عليك اختيار الإصدار المدفوع بدءًا من 200 دولار ل 5000 عملية بحث عن الصور على مدى عامين. بصرف النظر عن ذلك ، يتميز TinEye Lab بمحرك متعدد الألوان يستخرج الألوان من 20 مليون صورة إبداعية بدون حقوق ملكية من Flickr ، مما يجعل هذه الصور قابلة للبحث حسب اللون. جربت محرك متعدد الألوان بنفسي وهو يعمل مثل السحر. إنها بالفعل خطوة للأمام في الإنجاز التكنولوجي. يمكنك التحقق من ذلك بنفسك هنا .

قم بزيارة TinEye

3. ياندكس

Yandex ، أكبر محرك بحث في روسيا ، لديه أيضًا أداة بحث عكسي عن الصور خاصة به. تتيح لك صور Yandex إدخال الصورة عبر عنوان URL أو عن طريق التحميل مباشرة من الكمبيوتر. يمكنك أيضًا تصفية نتائج البحث حسب حجم الملف (كبير ، متوسط ​​، صغير).





طورت الشركة محرك البحث هذا لتتبع الصور المكررة. إنه محرك بحث عكسي خالٍ من المتاعب دون الحاجة إلى التسجيل. أنا أيضًا مجاني تمامًا وأعمل بسلاسة. إذا كنت تستخدم متصفح Yandex ، فيمكنك بسهولة إجراء البحث عن أي صورة على أي موقع ويب تقريبًا بالنقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم النقر فوق "البحث عن هذه الصورة على Yandex".

قم بزيارة Yandex

4. تطابق صورة بنج

في مارس 2014 ، ابتكر محرك البحث الخاص بشركة Microsoft Bing أداة البحث العكسي عن الصور الخاصة به والتي يطلق عليها اسم Bing Image Match. يمكن للمستخدم إما تحميل الصورة أو إضافتها باستخدام الارتباط التشعبي وسيقوم Bing بإرجاع نتائج البحث المطابقة. إنها بسيطة مثل أي من محركات البحث المنافسة لها. ومع ذلك ، لم تكن نتائج البحث مرضية مثل صور Google أو TinEye.






في عام 2016 ، جلب Bing أيضًا إمكانية البحث العكسي عن الصور في تطبيق iOS الخاص به. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة باستخدام تطبيق Bing والعثور على الصور المماثلة. سهل هكذا! الشيء الوحيد الذي يحد من هذا التطبيق هو عدم توفره في العديد من البلدان.

قم بزيارة Bing Image Match

5. تحديد الصورة

مشروع تعريف صورة لغة Wolfram أو تعريف الصورة ، هو محرك بحث عن صور عكسي للعمل تحت إشراف ويب قادر على تقديم معلومات حول الصور التي تبحث عنها على النظام الأساسي . كل ما عليك فعله هو سحب صورة وإفلاتها على صفحة الويب وستحاول الخدمة تحديد ماهية الصورة.





نظرًا لأنه قيد التطوير حاليًا ، فهو ليس دقيقًا مثل بعض الخيارات المذكورة أعلاه ، ولكنه يعمل بشكل جيد بشكل ملحوظ مع صور المعالم الشهيرة والأشخاص المشهورين والحيوانات والنباتات وما إلى ذلك ، يعد التعرف على الصور أحد أفضل الأمثلة على الاصطناعية وضع الذكاء للاستخدام . أحب حقيقة أنه يوفر لك على الفور معلومات حول الصورة التي تبحث عنها. بشكل عام ، محرك بحث عكسي رائع للأشخاص الذين يرغبون في العثور على معلومات سريعة حول موضوع الصورة.





قم بزيارة Image Identify

6. أداة البحث المرئي بينتيريست

تعد أداة البحث المرئي Pinterest إلى حد بعيد واحدة من أكثر تقنيات الصور العكسية تقدمًا على الإطلاق. تم الإعلان عن الميزة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 ، وهي تتيح لك البحث عن صور متشابهة بصريًا (كدبابيس). بخلاف أدوات البحث العكسي عن الصور الأخرى حيث لم يكن لديك خيار سوى البحث عن الصورة بأكملها ، هنا يمكنك تكبير صورة معينة وسحب أداة التكبير / التصغير فوق الجزء المحدد في Pin والبحث عنها . سترى نتائج بحث مشابهة بصريًا للجزء المركّز فقط ، على الفور تقريبًا.





إذا كنت مستخدمًا متعطشًا لـ Pinterest ، فقد تكون هذه الميزة مفيدة لك في المواقف التي تصادف فيها شيئًا مثيرًا للاهتمام على Pinterest ، لكن لا تعرف حقًا ما يطلق عليه. يمكنك ببساطة إجراء بحث باستخدام أداة البحث المرئي ومعرفة المزيد عنها. تعمل الميزة على إصدار الويب وكذلك على تطبيقات Android و iOS .


ملاحظة: لكي تقوم بإجراء بحث عكسي عن الصور على Pinterest ، سيتعين عليك أولاً إنشاء حساب عليه ثم تثبيت الصورة من حسابك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك استخدام أداة البحث المرئي للعثور على صور مماثلة من قاعدة بيانات Pinterest.

قم بزيارة موقع Pinterest

7. Karma Decay


Karma Decay هو محرك بحث عكسي عن الصور حصريًا لـ Reddit . إنها أداة مفيدة للغاية لإنقاذ نفسك من إعادة نشر نفس المحتوى مرة أخرى على Reddit لأن Redditors لا يحبون إعادة النشر على الإطلاق. على الرغم من أنه يبحث عن الصورة في جميع subreddits الشائعة ، يمكنك قصر البحث على subreddit معين إذا كان هذا هو ما تحتاجه. أداة بسيطة ومفيدة حصريًا لـ Redditors.





قم بزيارة Karma Decay

8.IQDB

IQDB هو محرك بحث عكسي رائع آخر للصور والذي سيتيح لك الحصول على معلومات حول أي صورة وجدتها على الإنترنت. للبحث عن صورة على IQDB ، ستحتاج إلى تحميل ملف الصورة أو لصق عنوان URL للصورة على موقع الويب ، ثم الاختيار من قائمة الأنظمة الأساسية التي تريد البحث عن تلك الصورة عليها.







تعمل الخدمة بشكل جيد إلى حد معقول ، لكنها تركز بشكل أساسي على الصور من الرسوم المتحركة ، مما يعني أن لديها عملاء متخصصين جدًا. علاوة على ذلك ، لا يقبل النظام الأساسي سوى الصور التي يصل حجمها إلى 8 ميجابايت بأبعاد قصوى تبلغ 7500 × 7500 وتنسيقات ملفات JPEG أو PNG أو GIF. إنه ليس عالميًا مثل بعض محركات البحث العكسي الأخرى في القائمة ولكنه جيد حقًا في ما يفعله.


قم بزيارة IQDB

البحث العكسي عن الصور على هاتفك الذكي

بصرف النظر عن استخدام Labonl للبحث عن الصور على هاتفك ، يمكنك أيضًا استخدام طرق أخرى لإجراء بحث عكسي عن الصور على الهاتف. لقد نشرنا بالفعل مقالاً مفصلاً عن الموضوع يمكنك قراءته بالضغط على الرابط أعلاه. ومع ذلك ، سنكون مخطئين إذا لم نذكر بعض هذه الأساليب هنا.

عكس البحث عن الصور على Android

عدسة جوجل
إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا جديدًا نسبيًا مزودًا بدعم Google Lens ، فإن التطبيق هو طريقة رائعة أخرى يمكنك من خلالها الاستفادة من قاعدة بيانات Google الهائلة للصور والبحث عن الأشياء على الإنترنت بمجرد النقر فوق صورة لها. تعمل الخدمة بشكل جيد بشكل مدهش ولديها أيضًا مجموعة من الميزات الرائعة التي تعمل على تحسين التجربة الإجمالية.

فشل Google Lens في التعرف على المشاهير داخل الشركة ، أليس كذلك؟

على سبيل المثال ، باستخدام Google Lens ، يمكنك إجراء بحث عن الصور لأحد المنتجات ، بالإضافة إلى تزويدك بمعلومات حول المنتج ، ستوفر لك Google Lens أيضًا روابط شراء مفيدة لنفسه. باستخدام Google Lens ، يمكنك البحث عن نص ومنتجات مماثلة وتحديد النباتات والحيوانات واكتشاف الكتب والوسائط ومسح الرموز بمجرد توجيه الكاميرا إلى الشيء. الجانب السلبي الوحيد لـ Google Lens هو أنه غير متاح لجميع الهواتف الذكية وأحيانًا لا تكون نتائج البحث دقيقة كما تتوقعها.


تنزيل Google Lens ( مجانًا )

عكس البحث عن الصور على iPhone

تطبيق البحث عن الصور العكسي

بينما يمكنك الاستفادة من Google Lens على iOS من خلال تطبيق صور Google ( مجاني ) لمعظم احتياجات البحث العكسي عن الصور ، إذا كنت تبحث عن تطبيق مستقل يمكنه إنجاز المهمة على جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك تجربته تطبيق البحث عن الصور العكسي.






يعد تطبيق Reverse Image Search على iOS بديلاً مفيدًا لـ Google Lens. يستخدم التطبيق Google Image Search و Bing Image Search و Yandex Images Search لتقديم نتائج مناسبة لأي صور تبحث عنها باستخدام التطبيق. نظرًا لأن التطبيق يستخدم الخدمات الثلاث ، فإن نتائجه تكون أكثر دقة عند مقارنتها بالمنصات الأخرى التي تستخدم خدمة واحدة فقط. ومع ذلك ، من أجل استخدام التطبيق ، ستحتاج إلى تخزين الصورة على جهازك.


تنزيل تطبيق البحث عن الصور العكسي: ( مجاني ، حقائب حرارية داخل التطبيق)
الوظائف الإضافية / الإضافات للمتصفحات البارزة

البحث العكسي عن الصور من Google ( Firefox )

يسمح لك بالبحث عن الصور ذات الصلة من قاعدة البيانات الكبيرة لصور Google. إنها مفيدة جدًا كإضافة لأنها توفر قدرًا كبيرًا من الوقت.

من سرق صوري؟ ( Firefox )

تتيح لك وظيفة Firefox الإضافية هذه البحث عن صورة على مجموعة متنوعة من محركات البحث العكسي للصور ، والتي تشمل Yandex و Tineye و Google Images و VK.com. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة ويمكنك تشغيل استعلام عنها في محرك البحث الذي تختاره.

البحث بالصور ( Chrome )

البحث بالصور هو أداة بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة ، ثم تقوم الأداة بجمع كل معلوماتها من المصدر وتسمح لك بالبحث عن صور متشابهة أو توفر لك نفس الصورة بدقة أعلى.
بحث الصور العكسي TinEye ( البرنامج المساعد )

يأتي المكون الإضافي TinEye مع عنصر قائمة سياق يسمح لك بالبحث عن صورة ، وتوفير مصدرها ، ونوع الاستخدامات ، والإصدارات المعدلة ، والإصدارات ذات الدقة الأعلى. إنه متاح لمتصفح Chrome و Firefox و Internet Explorer و Safari و Opera .

الاستخدامات البارزة لبحث الصور العكسي

الآن بعد أن عرفت محركات البحث العكسي عن الصور التي يجب أن تستخدمها في عام 2020 ، نود التحدث عن بعض السيناريوهات التي يمكنك استخدام هذه التطبيقات عليها. فيما يلي أبرز حالات استخدام محركات البحث عن الصور العكسية.

البحث عن صور مماثلة

كثيرًا ما تحتاج إلى العثور على صور مشابهة لصورة ولكنك لا تعرف ما الذي يجب إدخاله كاستعلام بحث. أو حتى بعد القيام بذلك ، يعرض محرك البحث أحيانًا نتائج غير ذات صلة. في هذه السيناريوهات ، يمكن أن تثبت محركات البحث العكسي عن الصور أنها مفيدة للغاية. على سبيل المثال ، يمكن للمدون أو مدير الوسائط الاجتماعية ، الذي يحتاج إلى صورة مماثلة ، استخدام هذه الخدمة للحصول على أفضل النتائج. يمكنك تطبيق المرشحات المرغوبة والحصول على نتائج أكثر دقة. في بعض الأحيان ، يمكنك أيضًا العثور على الإصدارات عالية الدقة من نفس الصورة التي أدخلتها كاستعلام بحث.

تعرف على أشياء غير معروفة

هناك حالات تريد فيها معرفة المزيد عن الأشياء التي لديك صور لها فقط. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تحب أداة معينة وليس لديك معلومات عنها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام البحث العكسي عن الصور لحل استفسارك. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لتلك الأداة والقيام بالبحث. ستحصل على مجموعة متنوعة من الصور المتشابهة وصفحات الويب التي ترتبط بها. يمكنك التوجه إلى هناك للتحقق من مزيد من المعلومات حول هذه الأداة. وبالمثل ، إذا كنت تحب القميص ، فإن أحد أصدقائك يرتدي القميص وترغب في الحصول عليه بنفسك ، فيمكنك إجراء بحث مماثل عن الصور.

تنبيه إشاعة كاذبة

من الأشياء العديدة التي تسيء إلى وسائل التواصل الاجتماعي أنها تستخدم لنشر شائعات كاذبة ومعلومات لا أساس لها. تحدث العديد من هذه الحالات كل يوم مما ينشر الاستياء بين الناس نتيجة لذلك. ولكن ، إذا كنت تريد أن تكون حذرًا بعض الشيء ، فيمكن أن تساعدك محركات البحث العكسي عن الصور. لذلك في المرة القادمة التي تعثر فيها على صورة مشكوك فيها مع شرح مفاجئ ، قم بإجراء فحص للواقع عن طريق إجراء بحث عكسي عن الصور. بهذه الطريقة ، يمكنك منع انتشار كل المحتويات الخاطئة. يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدمة لمعرفة ما إذا كان ملف تعريف الوسائط الاجتماعية المعين مزيفًا أم حقيقيًا. أيضًا ، تكون هذه الأداة مفيدة في المواقف التي نحتاج فيها إلى التحقق من الأخبار أو الكشف عن عمليات الاحتيال في موقع craigslist.

اكتساب رؤى لعملك

يمكن أن تكون الخدمة مفيدة أيضًا في توفير رؤى لعملك. لنفترض أنك مصور محترف ولديك حضور جيد على وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم بتحميل صورك على أساس منتظم. ثم يمكنك استخدام هذه الخدمة للتحقق مما إذا كان المحتوى الخاص بك قد تم سرقته أو استخدامه دون موافقتك. ستؤدي نتيجة البحث إلى إعادة توجيهك إلى جميع مواقع الويب التي قامت بتحميل صورك.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت شخصًا تقنيًا وقمت بتحميل العديد من رسومات المعلومات كجزء من عملك ، فيمكنك استخدام هذه الخدمة لتعقب الاستخدامات غير القانونية لصورك. يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان يتم استخدام صورك دون الاعتماد عليك أو إعطاء الروابط الخلفية وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه الأنشطة.

استخدم البحث العكسي عن الصور لإمكانياتها.

لذلك ، كانت هذه قائمتنا لبعض أفضل خدمات البحث العكسي عن الصور واستخداماتها البارزة. قم بفحصها وأخبرنا ما هي المفضلة لديك من بينها جميعًا. من ناحية أخرى ، إذا فاتنا أي محرك بحث عكسي جيد للصور ، فقم بإسقاط اسمه في قسم التعليقات أدناه. أيضًا ، أخبرنا إذا وجدت هذه التقنية مفيدة أم لا؟ نحن نحب الاستماع من قرائنا ونقدر تعليقاتك دائمًا

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -