📁 آخر الأخبار

تحميل برنامج GIMP لمعالجة الصور أحدث نسخة download GIMP free

تحميل برنامج GIMP لمعالجة الصور أحدث نسخة download GIMP free


تحميل برنامج GIMP لمعالجة الصور أحدث نسخة download GIMP free





تنزيل GIMP مجانًا


نزل GIMP مجانًا وابدأ في استخدام برنامج معالجة الصور هذا على أي نظام أساسي تستخدمه: هل سيكون نظام التشغيل Mac OS أو Windows أو Linux. يُطلق على GIMP أفضل بديل مجاني لبرنامج Adobe Photoshop. يحتوي برنامج تحرير الصور هذا على مصدر مفتوح ، مما يجعله مجانيًا تمامًا.


فوائد GIMP المجانية

المصدر المفتوح
يدعم Photoshop plug-ins و PSDs
أقنعة وطبقات
أدوات احترافية لتنقيح الصور
فرش قابلة للتخصيص للتصاميم
دعم RAW
واجهة مستخدم قابلة للتعديل


التعليمات:

هل يمكنني العمل مع ملفات RAW؟

نعم ، يدعم GIMP المجاني جميع تنسيقات الملفات تقريبًا ، بما في ذلك RAW و TIF و GIF و PNG وغيرها الكثير.

هل يمكنني استخدام برنامج جيمب لأغراض تجارية؟

نعم. على الرغم من أن محرر الصور GIMP مجاني ، إلا أنه لا يفرض أي قيود على نوع العمل الذي يمكنك القيام به فيه.

هل من القانوني تحسين الكود المصدري ، وبعد ذلك بيع البرنامج على مواقع الطرف الثالث؟

نعم ، وفقًا لشروط الترخيص العام العام لمالك حقوق الطبع والنشر - هذا قانوني تمامًا ، فقط إذا أعطاك البائع شفرة مصدر GIMP حيث تم إجراء التغييرات.

هل يمكنني استخدام برنامج GIMP المجاني كبرنامج رئيسي لتحرير الصور؟

نعم ، إذا لم تكن مصورًا أو مصورًا محترفًا. يوفر GIMP ما هو أكثر من الوظائف الأساسية ، وبالتالي فهو مناسب للمبتدئين والهواة. 

لماذا لا أوصي بتنزيل GIMP من مصادر غير رسمية؟

بعد أن اكتشفت أن المطورين يمنحون رسميًا الحق في تنزيل منتجهم مجانًا ، ما زلت أرغب في تحذيرك من بعض العواقب التي قد تنشأ عند تنزيل التطبيق وتثبيته من مورد غير رسمي.
من المحتمل أن يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفيروسات بنسبة 60٪

عندما تجد رابط تنزيل GIMP مجاني على موقع غير رسمي ، يجب أن تفهم أن كل ملف تورنت ثالث مصاب بطريقة أو بأخرى ويشكل تهديدًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يكون هذا أحد برامج الإعلانات المتسللة فيروسات بسيطة ، أو أكثر خطورة ، والتي بمرور الوقت "تبتلع" نظامك عن طريق حظر أو حذف معظم الملفات الضرورية.

أفضل بدائل GIMP المجانية

نظرًا لأن GIMP هو أحد البدائل الأولى لبرنامج Adobe Photoshop ، فإن وظائفه وأدواته مكتظة ، وقد يبدو منحنى التعلم معقدًا للغاية. لذلك قررت اختيار بعض البرامج المجانية التي لا تقل فعالية لتحرير الصور.

1. getpaintgetpaint مجانًا

الايجابيات
تحرير الصور المتقدم مع المستويات والمنحنيات
يدعم المكونات الإضافية
أدوات رسم فعالة
واجهة قابلة للتخصيص
سلبيات
لا يدعم ملفات RAW
التوافق مع Windows فقط


PaintNET عبارة عن محرر صور مجاني بسيط رائع للمبتدئين الذين يعملون على أجهزة Windows. يحتوي البرنامج على طبقات تتيح لك تحرير مناطق معينة من الصورة أو إنشاء صور من عدة أقسام مختلفة.

يحتوي هذا البديل المجاني من GIMP على مجموعة أساسية من الأدوات. يمكنك ضبط السطوع ودرجة اللون والتباين والمنحنيات والتشبع ومستويات الصورة ، بالإضافة إلى استخدام العديد من المؤثرات الخاصة لتعتيم اللقطات وزيادة حدتها وتشويهها وإزالة عيب العين الحمراء المزعج ببضع نقرات.
اقرأ عن برنامج قراءة تقييمي لـ Paint NET لمعرفة المزيد حول محرر الصور هذا.

2. DarkTableاستخدم DARKTABLE مجانًا

الايجابيات
تحرير الصور غير المدمر
المصدر المفتوح
دعم RAW
تصحيح اللون العميق
سلبيات
ضعف الاستجابة ، ينبغي تحسينها أكثر
لا تحرير الصور دفعة

Darktable هو محرر صور مفتوح المصدر. يعتمد التطبيق على أسلوب تحرير الصور غير المدمر ، وهو يشبه إلى حد ما Lightroom ، ولكنه أقل فعالية. المهمة الرئيسية هي تصحيح الألوان ، ولكن يمكنك أيضًا تطبيق العديد من المرشحات وإجراء تنقيح أساسي للصور.

تتضمن المجموعة الرئيسية من الأدوات منزلقات لضبط التباين والظلال والإبرازات والمنحنى والاقتصاص وتدوير الصور وضبط التعرض وتوازن اللون الأبيض والمستويات ومنحنى الدرجة اللونية والمزيد.

للتحرير المتقدم للصور ، توجد وحدة نمطية لإزالة البقع ، وإنشاء مناطق مختلفة ذات أشكال غير منتظمة ، بالإضافة إلى خيارات الاستنساخ. إنها تشبه إلى حد كبير عملية GIMP لتحرير الصور ، ولكن قد تحدث بعض المشكلات في استجابة الأدوات.

3. صور POS PROاستخدم PHOTO POS PRO مجانًا

الايجابيات
واجهة قابلة للتخصيص
دعم RAW
منحنى التعلم السهل
الأمثل لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة
أدوات رسم مثالية
سلبيات
هناك نسخة متميزة
أدوات ضعيفة لتصحيح الألوان


على الرغم من وضع الإصدار المجاني من Photo POS PRO كأداة بسيطة لتنقيح الصور للمبتدئين ، إلا أنها قادرة تمامًا على استبدال برامج تحرير الصور الاحترافية. ميزتها الرئيسية هي الحد الأدنى من متطلبات النظام ، لذلك حتى إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول تم إصداره قبل عقد من الزمن ، فستظل تحصل على سرعة مرضية ، وهو ما لا يحدث غالبًا مع تطبيق GIMP.

من بين الأدوات ، ستجد العشرات من الفرش القابلة للتخصيص والفلاتر والتأثيرات الملونة. تستحق وظيفة "Retouch Mask" اهتمامًا خاصًا. يتيح لك ضبط المخطط التفصيلي أو تحديده أو جعله أكثر واقعية إذا قمت بتحرير الصورة على أي خلفية.


تنزيل Free Action

يبرز هذا الإجراء التفاصيل ويضيف حجمًا. إذا كنت مغرمًا بتصوير المناظر الطبيعية أو العمارة ، فإن هذا HDR-action سيزيد من عدد التفا



قم بتنزيل GIMP مجانًا للأبد





قم بتنزيل GIMP وتثبيته مجانًا لاختبار وظائف تحرير الصور ومعالجة الصور. ستحب بالتأكيد فرشه المتقدمة والقدرة على توسيع الوظائف باستخدام المكونات الإضافية من Adobe Photoshop.