أخر الاخبار

أفضل 21 أداة تسويق رقمي مجانية للشركات الصغيرة

أفضل 21 أداة تسويق رقمي مجانية للشركات الصغيرة



أفضل 21 أداة تسويق رقمي مجانية للشركات الصغيرة


تساعد أدوات التسويق عبر الإنترنت أصحاب الأعمال الصغيرة على توفير وقتهم والترويج للأعمال التجارية على الإنترنت. هناك الكثير من أدوات التسويق الرقمي المجانية التي لا يمكنك تفويتها. لا تستطيع الشركات الصغيرة تحمل العديد من الأدوات المتميزة لتحسين أعمالها.

بفضل أدوات التسويق المجانية عبر الإنترنت ، هناك العديد من الخيارات المجانية بنسبة 100٪ والخدمات المجانية محدودة الوقت المتاحة لك.

في هذا الدليل ، سنعرض أفضل 20 أداة تسويق مجانية عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال الصغيرة. يمكنهم كسب مزايا باستخدام هذه الأدوات لاستراتيجية التسويق عبر الإنترنت.
أفضل أدوات التسويق الرقمي المجانية لعام 2020

1. برنامج Google Analytics

برنامج Google Analytics هو أفضل أداة مجانية يجب أن تستخدمها على موقع الويب الخاص بك. يمكنك إضافة رمز Google Analytics ببضع نقرات فقط ، وبعد ذلك سترى أداء موقع الويب الخاص بك. باستخدام أداة Analytics ، لديك القدرة على تتبع كل إجراء يقوم به كل زائر لموقعك.

2. تريلو

Trello هو تطبيق مجاني لإدارة المشاريع على شبكة الإنترنت. يمكنك استخدامه لتسويق المحتوى لأنه طريقة سهلة لتنظيم وإدارة أفكار المحتوى المتعددة الخاصة بك.

يقدم الحساب المجاني جميع الميزات للقيام بعملية إدارة المحتوى . إذا كان لديك فريق مشروع ، فيمكنك وضع جميع المعلومات والمهام في موقع تعاون واحد. لذلك ، لا تستخدم رسائل البريد الإلكتروني واجتماعات الفريق لكل إجراء ويساعد على زيادة إنتاجية سير عملك.

3. اتجاهات جوجل

يعد تحليل الاتجاه التسويقي أحد العوامل الرئيسية للنجاح في الأعمال التجارية. تُظهر Google Trends مدى تكرار نوع معين من الكلمات الرئيسية في محرك البحث وأحدث الموضوعات الشائعة بالقرب من منطقة عملك أو إجمالي حجم البحث عبر مناطق مختلفة من العالم.

يستخدم العديد من المسوقين عبر الإنترنت مؤشرات Google لاتخاذ القرار الصحيح لإنشاء حملات إعلانية أو القيام بجهود تسويقية أخرى. إذا تعمقت في هذه الأداة ، يمكنك استخدامها بشكل أكثر فعالية. على سبيل المثال ، هناك ميزة لتحليل اتجاهين لمصطلح البحث ، بحيث يمكنك فحص عدد الأشخاص الذين يبحثون في منتجات منافسك.

4. كانفا

يعد وضع الصور المرئية في منشور المدونة الخاص بك أكثر جاذبية ويعطيك شغفًا لقراءة كل النص في المقالة. Canva هي واحدة من أفضل أدوات التسويق الرقمي المجانية لإنشاء رسومات مخصصة لمنشورات المدونات أو مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

5. SurveyMonkey

SurveyMonkey هي أداة مسح مجانية عبر الإنترنت تتيح إنشاء استطلاعات رأي واستطلاعات مخصصة عبر الإنترنت مع تتبع النتائج في الوقت الفعلي.

يعد استطلاع رضا العملاء أمرًا بالغ الأهمية لأي شكل من أشكال الأعمال. يساعد الاستطلاع عبر الإنترنت علامتك التجارية على الحفاظ على اتجاه التسويق ويؤدي إلى المسار الصحيح لشركتك. SurveyMonkey هو النظام الأساسي المناسب لبدء الأعمال الصغيرة ، لكن الخطة المجانية تسمح فقط بـ 10 أسئلة لكل استطلاع.

6. MailChimp

MailChimp هي أداة تسويق بريد إلكتروني مجانية. يقدم خدمة مجانية إذا كان لديك 2000 مشترك أو أقل. ولكن ، يمكنك فقط إرسال ما يصل إلى 12000 بريد إلكتروني شهريًا باستخدام الخطة المجانية. تريد الحصول على برنامج بديل جيد لجمع البريد الإلكتروني بسعر رخيص ، وهناك بعض المنصات المتاحة.

7. يوست سيو

يعد التعاقد مع مستشار تحسين محركات البحث خيارًا مكلفًا. عندما يتعلق الأمر بتقنية تحسين محركات البحث في WordPress على الصفحة ، فإن المكون الإضافي Yoast SEO يقوم بمعظم الأشياء مجانًا. Yoast SEO هو أحد مكونات WordPress الأساسية التي يجب عليك تثبيتها على موقع WordPress الخاص بك. إذا كنت ترغب في تحسين موقع الويب الخاص بالعمل في مجتمعك المحلي ، فهناك أفضل مكون إضافي محلي لتحسين محركات البحث (SEO) ، لكن الأمر يستحق استهداف العملاء المحليين.

8. Buffer 

Buffer هو أفضل منصة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك طريقة سهلة لجدولة المنشورات ، وتتبع أداء المحتوى الخاص بك ، وإدارة جميع حساباتك في مكان واحد.

9. تنبيهات جوجل

تنبيهات جوجل هي أداة مجانية لمتابعة أي موضوع تهتم به. هذه واحدة من أفضل أدوات الأعمال المجانية للبدء بأي استراتيجية تسويق عبر الإنترنت.

على سبيل المثال ، تريد أن يتم إعلامك في كل مرة يتم ذكر موضوع مثل "نصائح تسويقية" أو المنافسين أو اسم العلامة التجارية مثل "Excel" في الأخبار أو المدونات أو مقاطع الفيديو أو وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى الكتب.

10. Grammarly 

Grammarly هي أداة تدقيق إملائي ونحوي مجانية. تقوم هذه الأداة تلقائيًا بفحص أي شيء تكتبه أو تنشره في متصفح الإنترنت.

11. renderforest

renderforest منصة تسمح لك بإنشاء شعار وفيديو لعملك. يساعدك على بناء إستراتيجية عمل فعالة من خلال تزويدك بجميع أدوات العلامة التجارية اللازمة. عملية صنع مقاطع الفيديو والشعارات بأكملها ممتعة وبسيطة مع رندرفورست.

12. Title Generator

يعد إنشاء عناوين جذابة لمقالك أمرًا مهمًا للغاية لأن العنوان الجيد سيجذب الجماهير بسهولة. أنت تتطلع إلى زيادة المشاركة الاجتماعية أو CTR (معدل النقر) ، فأنت تحتاج أولاً إلى كتابة عناوين ممتازة لنشر مدونتك أو حملتك الإعلانية.

إذا كنت تستخدم أداة Title Generator ، فستحصل على 700 عنوان رئيسي بنقرة واحدة. ضع كلمتك الرئيسية في مربع البحث ، ثم انقر فوق الزر "الحصول على عناوين رئيسية" ، وستحصل على أفكار عنوان رائعة للمقالة. تأكد من صحة العنوان نحويًا.

13. Venngage

Venngage هي شركة تصميم إنفوجرافيك لإنشاء تسويق إنفوجرافيك جميل عبر الإنترنت. توجد قوالب لمجموعة كبيرة من المشاريع بما في ذلك الرسوم البيانية والتقارير والملصقات والعروض الترويجية وصور وسائل التواصل الاجتماعي.

14. Google PageSpeed ​​Insights

تُظهر أداة Google PageSpeed ​​Insights سرعة موقع الويب الخاص بك وتقدم أيضًا اقتراحًا لزيادة تحميل موقعك بسرعة. يعمل موقع الويب الأسرع بشكل جيد على صفحة SERPs ويحقق زيادة في الترتيب.

15. Keywordtool.io

Keywordtool.io هي أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية وهي بديل جيد لمخطط الكلمات الرئيسية من Google. تتوفر بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الأخرى مع ميزات حجم البحث الشهرية ، ولكن معظمها نسخة مدفوعة.

16. PlaceIt

PlaceIt هو مولد نموذج بالحجم الطبيعي يتيح لك إنشاء تصميم مخصص يروج لحملات التسويق.

17. أداة اختبار قابلية القراءة

يعد اختبار قابلية القراءة أداة أساسية أخرى لتسويق المحتوى عبر الإنترنت. يوفر Iit طريقة سريعة وسهلة لاختبار قابلية قراءة عملك. إنه برنامج القراءة الأكثر مرونة لتقييم صيغ قابلية القراءة.

18. Feedly 

Feedly هو تطبيق لتجميع الأخبار لمتصفحات الويب والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS و Android. يقوم منشئ المحتوى ببساطة بتنظيم محتوى الويب في مكان واحد.

19. أجب الجمهور

يعد Answer the Public أفضل مكان آخر للعثور على أفكار الكلمات الرئيسية من أسئلة الأشخاص الخاصة بـ SEO للمدونة . تساعد أداة فكرة المحتوى والبحث بالكلمات الرئيسية المرئية المجانية مسوقي المحتوى على تحديد أفضل الموضوعات للمحتوى.

20. WeVideo

WeVideo عبارة عن منصة تحرير فيديو مجانية للمسوقين عبر الإنترنت. يمكن أن يكون إنشاء مقاطع فيديو مذهلة مكلفًا للأعمال. WeVideo هو محرر الفيديو عبر الإنترنت الذي يجعل من السهل التقاط وإنشاء وعرض ومشاركة أفلامك بدقة تصل إلى 4K لتشغيل مذهل في أي مكان.

21.Social Mention

Social Mention هي أداة مراقبة تتيح لك رؤية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية. أي شخص يذكر منتجاتك على Twitter أو Facebook أو الشبكات الاجتماعية الأخرى ، سيرسل إشعارًا إلى بريدك الإلكتروني أو يمكنك رؤيته على لوحة القيادة. يمكنك أيضًا مراقبة أربعة مقاييس رئيسية مثل القوة والعاطفة والعاطفة والوصول.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -